«الخدمات الإدارية والاجتماعية» يكشف: السيسي أول رئيس يدشن جسرًا للتواصل مع الشباب

هشام فاروق المهيري نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
هشام فاروق المهيري نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد تقرير صادر من مركز أبحاث النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، برئاسة هشام فاروق المهيري - نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصري دشن جسرًا للتواصل بشكل مستمر مع الشباب.

اقرأ أيضا| وفد نقابي يمني يشيد بجهود مصر لتحقيق الاستقرار في بلادهم     

تعد مؤتمرات الشباب واحدة من آليات ذلك، فمن خلالها تم إجراء مناقشات أقرت ثراءًا في كافة القضايا بين الرئيس وأكبر عدد ممكن من الشباب أجاب فيها الرئيس عن كل التساؤلات.

قال التقرير إن  البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 13 مارس 2015 على رأس أولويات التمكين فمن خلاله تم إنشاء قاعدة  من الكفاءات الشبابية المؤهلة للعمل الإداري والمجتمعي والسياسي.

اعتبر التقرير أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أحداهم آليات التمكين وهى وليدة  الجلسة الافتتاحية من المؤتمر الوطني الخامس للشباب والتي جاء تأسيسها من خلال إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي تشكيل لجنة من الأحزاب السياسية للتواصل مع السلطة التنفيذية بهدف نشر الوعي والتثقيف السياسي لدى الشباب .

 ذكر التقرير أن الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، التي صدر قرار جمهوري بإنشائها في 2017، هي أحد آليات تمكين الشباب وقد حققت متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل قطاعات الدولة وهى من مخرجات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في نوفمبر 2016 والتي أقرها الرئيس السيسي .

يشرف على مركز الابحاث هشام فاروق المهيري - رئيسًا وحمدي عرابي - نائب رئيس النقابة وهشام عبد اللطيف - الأمين العام وحسام حنفي أمين الصندوق ومختار أبو الفتوح - عضو مجلس إدارة النقابة لشئون الإعلام ومحمد عبد اللطيف - الأمين العام المساعد وخالد رأفت -أمين الصندوق المساعد، يذكر أن الإحصاءات الرسمية قد ذكرت أن عدد شباب مصر تحت سن 40 عامًا يفوق ثلثي إجمالي عدد السكان.